canadaكندا واحدة من أكثر وجهات التعليم إقبالا وهي في هذا تنافس الولايات المتحدة وبريطانيا. إلى جانب هذا فهي تتمتع بجمال الطبيعة في سواحلها وجبالها وغاباتها، وهي تعد واحدة من أكثر دول العالم تنوعا اجتماعيا.
نظام التعليم الجامعي في كندا يتميز بالتنوع والمرونة والخبرة العريقة لدى معظم الجامعات.
تتم الدراسة في كندا باللغة الإنجليزية في غالب الجامعات، وأكثر الجامعات لديها معاهدها الخاصة بتأهيل الطلاب للدراسة الجامعية، كما يستطيع الطالب دراسة اللغة الإنجليزية في أي معهد آخر وفي هذه الحالة عليه تقديم ما يثبت كفاءته اللغوية مثل اختبار TOEFL أو IELTS.

للحصول على قبول في إحدى الجامعات الكندية على الطالب إثبات كفاءته اللغوية بالإضافة إلى كفاءته العلمية. وفي حالة عدم استعداد الطالب لغويا فإن له الخيار في دراسة اللغة في معهد الجامعة أو إحضار شهادة الـ TOEFL أو IELTS.

بعد اجتياز اللغة تبدأ دراسة البكالوريوس لمدة 4 سنوات غالبا.
تتوفر خدمات إسكان الطلاب الدوليين على جميع المستويات سواء الجامعات أو المعاهد. كما أن خيارات السكن تتنوع من حيث وجود السكن الطلابي المدار من قبل المؤسسات التعليمية وبإشرافها أو السكن الأكثر مرونة والذي يختاره الطالب بنفسه في المحيط القريب من المؤسسة التي سجل للدراسة فيها، كما يوجد السكن لدى العائلات الكندية لطلاب اللغة الإنجليزية.
وتصل درجة التسهيلات للطلاب الدوليين إلى درجة توفير خدمة استقبال الطلاب الدوليين في مطار الوصول ونقلهم إلى مقار سكنهم المؤقتة أو الدائمة.

الحصول على قبول للدراسة في إحدى الجامعات الكندية قد يتطلب من شهر إلى 4 أشهر، تختلف المدة بحسب الجامعة والتخصص والدرجة العلمية المطلوبة.
إجراءات الحصول على التأشيرة للدراسة في كندا تستغرق بين 4 – 6 أسابيع إذا كانت وثائق معدة بشكل متكامل.
هناك العديد من الإجراءات المطلوبة للسفر إلى كندا للدراسة، اختيار الجامعة، الحصول على قبول، تأمين السكن، والتأمين الطبي، وترتيبات الاستقبال في المطار، الحصول على التأشيرة، حجز الطيران. لذلك عليك الاستعداد مبكرا حتى لا يتسبب أحد هذه الإجراءات في تأخيرك عن موعد دراستك المفضل.
فهل ترغب في أن تنضم إلى ركب طلاب العلم في كندا؟
موقعك هذا يزودك بجميع ما تحتاج إليه من معلومات تساعدك في التخطيط لهذا الهدف.

تواصل واتساب (محسن) للاستفسار تواصل واتساب (أحمد) للاستفسار تواصل واتساب (إسلام) للاستفسار

 

خريطة كندا: العاصمة أوتاوا