الدراسة في نيوزيلندا Study In New Zealand

الدراسة في نيوزيلندا Study In New Zealand

نيوزيلندا واحدة من وجهات الدراسة المهمة عالميا وتعد الدراسة في نيوزيلندا Study In New Zealand حلم الملايين حول العالم. وبرغم صغر نيوزلندا وقلة عدد سكانها، 4 ملايين نسمة تقريبا، إلا أنها تحتوي أكثر من ثمان جامعات، من أفضل الجامعات على مستوى العالم. إلى جانب هذا فهي تتمتع بجمال الطبيعة في سواحلها وجبالها وغاباتها، وهي تعد وجهة سياحية مهمة أيضا.
يتميز نظام التعليم الجامعي في نيوزيلندا بوجود إستراتيجية تعليمية عليا تقوم بالإشراف والتنسيق بين جميع الجامعات النيوزيلندية.
تتم الدراسة في الجامعات النيوزيلندية باللغة الإنجليزية في جميع الجامعات، وأكثر الجامعات لديها معاهدها الخاصة بتأهيل الطلاب للدراسة الجامعية، كما يستطيع الطالب دراسة اللغة الإنجليزية في أي معهد آخر وفي هذه الحالة عليه تقديم ما يثبت كفاءته اللغوية مثل اختبار TOEFL أو IELTS.
الطلاب غير الحاصلين على شهادة الثانوية النيوزيلندية سيكون عليهم اجتياز السنة التحضيرية Foundation أو A-Level وهي تقابل السنة الأولى Freshman بكالوريوس في الجامعات الأمريكية أو الجامعات السعودية. بعد اجتياز اللغة والسنة التحضيرية تبدأ دراسة البكالوريوس لمدة 3 سنوات غالبا أو أربع في بعض التخصصات، كما توفر العديد من الجامعات سنة إضافية Honor للتخصصات ذات الـ 3 سنوات بغرض التعمق أكثر في مجال التخصص.

جامعات نيوزلندا

يوجد في نيوزلندا العديد من الجامعات التي تمنح شهادات البكالوريوس والماجستير والدكتوراة في العديد من التخصصات. ومن أهم هذه  الجامعات:

خدمات تسكين الطلاب في نيوزلندا

تتوفر خدمات تسكين الطلاب الدوليين على جميع المستويات سواء الجامعات أو المعاهد. كما أن خيارات السكن تتنوع من حيث وجود السكن الطلابي المدار من قبل المؤسسات التعليمية وبإشرافها أو السكن الأكثر مرونة والذي يختاره الطالب بنفسه في المحيط القريب من المؤسسة التي سجل للدراسة فيها، كما يوجد السكن لدى العائلات النيوزيلندية.
وتصل درجة التسهيلات للطلاب الدوليين إلى درجة توفير خدمة استقبال الطلاب الدوليين في مطار الوصول ونقلهم إلى مقار سكنهم المؤقتة أو الدائمة.
التأمين الصحي إلزامي في نيوزلندا فعلى الطالب شراء تأمين طبي قبل دخوله الأراضي النيوزيلندية.
الحصول على قبول للدراسة في إحدى الجامعات النيوزيلندية قد يتطلب من شهر إلى شهرين، تختلف المدة بحسب الجامعة والتخصص والدرجة العلمية المطلوبة.

 

طلب تأشيرة الدراسة في نيوزلندا

إجراءات الحصول على التأشيرة للدراسة قد تستغرق 4-6 أسابيع في حال كانت جميع الوثائق المطلوبة متوفرة، إذا كانت مدة الدراسة 3 أشهر أو أقل فيمكن الطالب الحصول على تأشيرة زيارة من مطار نيوزيلندا وذلك لحاملي الجوازات الخليجية، كما يمكن تمديد هذه التأشيرة في حال رغب الطالب في ذلك.
هنالك العديد من الإجراءات المطلوبة للسفر إلى نيوزلندا للدراسة، اختيار الجامعة، الحصول على قبول، تأمين السكن، والتأمين الطبي، وترتيبات الاستقبال في المطار، الحصول على التأشيرة، حجز الطيران. لذلك عليك الاستعداد مبكرا حتى لا يتسبب أحد هذه الإجراءات في تأخيرك عن موعد دراستك المفضل.
فهل ترغب في أن تنضم إلى ركب طلاب العلم في نيوزيلندا؟ موقعك هذا يزودك بجميع ما تحتاج إليه من معلومات تساعدك في التخطيط لهذا الهدف.
لمزيد من المعلومات ولضمان خدمة أفضل اتصل بنا على أحد العناوين الموضحة في هذا الرابط.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

صور من نيوزلندا

 

تواصل واتساب (محسن) للاستفسار تواصل واتساب ( أحمد ) للاستفسار تواصل واتساب (إسلام) للاستفسار

 

خريطة نيوزلندا – العاصمة ولنجتون